[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الكروشات حمولة من حمائل بني العروس وكنا طوال هذة المدة نتحقق من عمود نسبها ومع اي جد يتصلون وبعد الاطلاع على الامور التالية
1-الشهرة المستفيضة للكروشات بانهم من بني العروس
2- الشهرة المستفيضة لدى باقي حمائل بني العروس بان الكروشات من هذا الاصل
3-وجودهم منذ البداية في مدينة الحويزة التي نزل بها بني العروس في زمن المير ضياء الدين المعروف ب(ضوي)او ابية المير بهاء الدين وكانت الكروشات جنبا الى جنب مع بقية عمامهم لان بني العروس ابناء السيد الحسن بن حسين سكنوا الحويزة ومنها انتشروا فالذي لم يكن له وجود بالحويزة فامرهم مشكوك بانه من بني العروس وهذا واضح لدى المحققين.
4-التاريخ الذي يحفظوة من قصص ووقائع هي مطابقة مئة بالمئة للتي نعرفها .
5- الشهادات التي عرضناها اعلاة والتي صدرت من اعيان بني العروس امثال الشيخ زيدان بن منشد وشيخ راضي من بيت وشاح والشيخ مالك الحمادي والحاج اسد الله وغيرهم كلها تؤكد بانهم اصل من الاصول
6-مناصرتهم لاخوتهم السادة الحمادي بالخصوص وبني العروس عموما ومناصرة الاخر لهم في الكثير من الامور العشائرية التي حدثت في السابق والحاضر له من الادلة الواضحة على صحت انتسابهم وقربهم من اخوتهم السادة الحمادي .
7-شهادة السيد عبد الرزاق بن زامل والسيد شوكت بن موسى وهم من شيبة بني العروس بان الكروشات هم من بني العروس
8- هناك مصادر كثيرة ذكرة الكروشات بانهم من العكرش ابناء العروس وعلى سبيل المثال كتاب كاظم بور والمخطوط الذي وصلنا للسيد ناصر الحمادي تاريخ عشائر خوزستانوغيرها من الكتب التي كتبت عن عشائر الاهواز كلها اكدت هذا المعنى ويظهر لنا مما تقدم بان الكروشات هم من بني العروس الحسينيين.
يبقى لدينا امران وهما عمود نسبهم وسبب تلقبهم بالكروشات الاول ارسلوا لنا ورقة قديمة فيها اسماء اجدادهم المتصل بمنيهل بن خليفة بن عبد الله والقضية واضحة بما ان الكروشات هم ابناء عمومة بيت حسين وبيت وشاح والحمادي فهم ابناء المير عبد الله بن مونس بن نصر الله الى اخر النسب الشريف وعبد الله هو جد حسين وحمادي وغيرهم .
واما سبب التسمية بالكروشات هو ان رجالهم السابقين كانوا يركبون خيول تسمى الكروش فتلقبوا بالكروشات.
فيتضح لنا انهم سادة اشراف والله العالم
المحقق ابو باقر العروس